1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

أسباب رعشة اليد بعد المجهود

  • إنّ الرعشة أثناء أداء العمل العضلى دلالة على عدم قدرة العضلات على القيام بهذا المجهود، ويجب عدم الضغط على العضلات بشكل مفاجئ وإلا ستحدث إصابات أو تمزقات، وإنما ينبغى التدرج فى الأحمال أثناء القيام بأى تمرينات عضلية.

  • كما يجب الاهتمام بالغذاء المتوازن المحتوى على الخضراوات والفواكه لإمداد الجسم بالفيتامينات الهامة، وكذلك الاهتمام بتناول مجموعة فيتامين B، حيث يطلق فيتامين B الطاقة من مصادرها الغذائية، لأنه يساعد على زيادة التمثيل الغذائى، ويوجد فيتامين B فى الطعام الكامل (غير المقشر أو مكرر)، فتكرير الطعام أو تقشير الحبوب يخلصها من محتوياتها من فيتامين B (مثال: الدقيق الأسمر يحتوى على فيتامين B فى حين الدقيق الأبيض لا يحتوى عليه).

  • كما يوجد فيتامين B بوفرة فى اللحوم والكبد والتونا، ومن مصادر فيتامين B أيضا البطاطس والموز والعدس والفول وخميرة البيرة والعسل الأسود.

  • وبينما تستعمل الخميرة فى صناعة البيرة، إلا أنها لا تعتبر من مصادر فيتامين B، لأن الكحول يقلل من امتصاص معظم أنواع فيتامين B، مثل الثيامين B1 وحمض الفوليك B9 والريبوفلافين B2 والنياسين B3 والبيوتين B7. بل إن الدراسات أثبتت أن تناول كميات كبيرة من البيرة أو أى مشروبات كحولية تقلل امتصاص هذه الفيتامينات وتزيد من مخاطر حدوث أمراض النقص.

  • ويجب التنبيه إلى أن فيتامين B12 لا يوجد له مصادر نباتية، ولذلك يجب على النباتيين أن يأخذوا ذلك فى الاعتبار وتناول مصادر دوائية له لتجنب الإصابة بنقص الفيتامين، مع المداومة على النشاط الحركى مع الغذاء المتوازن فهما السبيل إلى صحة جيدة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة